الأخبار

    افتتاح المقرّ الجديد لدار " نجم المشرق " الثقافي في زيونة

       
    278 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   06/11/2017 9:43 مساءا


    ببركة غبطة البطريرك لويس روفائيل ساكو، وحضور المعاون البطريركي المطران باسيليوس يلدو، تمّ افتتاح المقرّ الجديد لدار "نجم المشرق" الثقافي الكائن في منطقة زيونة بجانب كنيسة تهنئة العذراء مريم، صباح يوم الأربعاء 23 آب 2017.

    وأكّد البطريرك ساكو خلال تفقده أقسام المقرّ الجديد، أهمية الدور الثقافي للدار وفتح أبواب لمشاريع جديدة تنشر رسالة المسيح في بلدنا من خلال الثقافة والفكر. وقام غبطته بمباركة الدار بالماء المقدس، وصلّى لكي يشعّ المسيح الكلمة منه.

    وكان في استقبال غبطته الأب ألبير هشام، معاون رئيس التحرير، والشماس الإنجيلي بسّام صبري، مدير الإدارة، وكادر المجلة من الموظفين والعاملين.

    يُذكر أن دار "نجم المشرق" الثقافي التابع لبطريركية بابل الكلدانية كان قد اتّخذ منذ عام 1997 كمقرٍ له بيتًا في منطقة الغدير على مقربة من كنيسة مار كوركيس الكلدانية، وبطلب من غبطة البطريرك ساكو، ولحاجة الدار إلى مكانٍ جديد، تمّ التحوّل إلى بيتٍ يقع بجانب كنيسة تهنئة العذراء مريم في منطقة زيونة.

    ويحتوي المقرّ الجديد، بالإضافة إلى أقسام الإدارة والتحرير والأرشيف، مكتبة مطالعة تضمّ مئات الكتب عن مواضيع التاريخ والفن والليترجيا والأدب واللغة... الخ، وهي مفتوحة أمام الباحثين وطالبي العلم من بغداد وخارجها.



    comments تعليقات

    الاسم

    البريد الالكتروني

    نص التعليق
    0/2000




    Copyright © www.nagmalmasriq.org . All rights reserved
    3:45