الأخبار

    اختتام الدورة السادسة في الإعلام الكنسي عن وسائل التواصل الاجتماعي

       
    46 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   07/08/2019 3:44 مساءا

    اختتام الدورة السادسة في الإعلام الكنسي عن وسائل التواصل الاجتماعي 

     

    اختتم دار نجم المشرق الثقافي للنشر والتوزيع دورته السادسة في الإعلام الكنسي التي أقامها هذا العام في كنيسة القلب الأقدس الكلدانية ببغداد للأيام 25 و26 و27 تموز و1 و2 و3 آب 2019 حول موضوع "الخبر في مواقع التواصل الاجتماعي". 

     

    وألقى الأب ألبير هشام، نائب رئيس تحرير المجلة، محاضرات الأيام الثلاثة الأولى من الدورة عن ماهية الخبر وميزاته في مواقع التواصل الاجتماعي، كما عرّف بأنواع المقدمات الإخبارية وختم بالمعايير الإخبارية، وتضمنت المحاضرات بعض التطبيقات العملية التي قام بها المشاركون من مختلف رعايا بغداد ومؤسساتها الكنسية وبلغ عددهم أكثر من (40) مشارك. 

     

    وقدّم الإعلامي رالف تاويتيان، الذي يعمل كمعدّ ومقدّم برامج في قناة نورسات الفضائية، والقادم من لبنان، الأيام الثلاثة الأخيرة من الدورة عن ميزات مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية التعامل معها ومع آخر تحديثاتها، كما درّب المشاركين على التحدّث أمام الكاميرا وأعطى بعض الملاحظات المهمّة في لغة الجسد. وجاءت التطبيقات العملية فعّالة من المشاركين الذين وقفوا أمام الكاميرا وعرّفوا عن أنفسهم ونقدوا بأنفسهم تقديمهم لدى مشاهدة الفديو. 

     

    يُذكر أن دار نجم المشرق الثقافي يقيم في صيف كل عام دورة في الإعلام الكنسي تتناول إحدى المواضيع البارزة، ويختار إحدى الكنائس ليقيم دورته فيها، والهدف هو إنشاء كادر إعلامي متميز من خورنات بغداد ومؤسساتها الكنسية يعمل على نشر كلمة الله بكل فعّالية.

     



    comments تعليقات

    الاسم

    البريد الالكتروني

    نص التعليق
    0/2000




    Copyright © www.nagmalmasriq.org . All rights reserved
    3:45