الأخبار

    لقاء دار نجم المشرق الثقافي مع كهنة بغداد

       
    515 مشاهدة   |   0 تقييم
    تحديث   13/01/2018 3:03 مساءا

    لقاء دار نجم المشرق الثقافي مع كهنة بغداد ​
     
    بحضور المطران د. جاك اسحق، رئيس التحرير، القادم في زيارة إلى بغداد، والمطران د. شليمون وردوني، المعاون البطريركي، والأب ألبير هشام، معاون رئيس التحرير، والشماس بسّام صبري، مدير المجلة، التقى دار نجم المشرق الثقافي ببعض الآباء الكهنة في بغداد وحضر كلٌ من: الأب صلاح خدور، الأب أمير ميخائيل، الأب مارتن بني، الأب أدي بنيامين، الأب فادي نظير، وذلك يوم السبت 13 كانون الثاني 2018، في مقرّ الدار الكائن في زيونة، قرب كنيسة تهنئة العذراء مريم، بهدف اطلاع الآباء الكهنة على نشاطات الدار والاستماع إلى مقترحاتهم في سبيل تطوير عمل الدار لنشر الكلمة وإيصال البشارة. 
     
    وبعد وجبة فطور أعدّها الدار للحاضرين، استمعوا إلى كلمة المطران جاك عن بدايات الدار والصعوبات التي واجهت المجلة خلال السنوات الماضية والدور الذي تبنته لتثقيف المؤمنين، ثمّ تحدث المطران وردوني أيضًا معربًا هو أيضًا عن فرحته بنشاطات الدار وبالتفاف الكهنة حول هذه المؤسسة البطريركية من أجل خير الكنيسة الكلدانية في النهاية. كما شرح الأب ألبير هشام والشمّاس بسّام صبري عن نشاطات الدار الحالية، ليفتحا الباب أمام الآباء الكهنة ليقدّموا مقترحاتهم. 
     
    ومن أهمّ المقترحات التي قدّمها الآباء الكهنة، نورد ما يأتي: 
    1. رفد مكتبات شارع المتنبي في بغداد بالمجلات والمنشورات الصادرة من الدار من خلال التعاون مع مكتبة معينة. 
    2. المشاركة في معارض الكتاب والتعاون مع دور النشر الأخرى داخل العراق وخارجه. 
    3. اعلان فديو قصير عن كل عدد يصدر من مجلة نجم المشرق لتشجيع المؤمنين على اقتنائها والمشاركة فيها. 
    4. القيام بدورة الاعلام الكنسي، التي يقيمها الدار في صيف كلّ عام منذ عام 2014، في الأبرشيات الأخرى داخل العراق، بهدف التعريف أكثر بالدار ونشاطاته ونشر ثقافة الاعلام الكنسي أيضًا. 
    5. نشر مقالات الاعداد الأولى من مجلة نجم المشرق، أي منذ عام 1995 فما فوق، على الموقع الالكتروني للدار، من أجل تعميم الاستفادة ووصول المعلومة لروّاد الانترنت اليوم. 
    6. القيام بنشاطات ثقافية في مؤسسات كنسية وفي الخورنات باسم دار نجم المشرق بالتعاون مع لجان ثقافية وإعلامية وأخرى. 

     
     








    comments تعليقات

    الاسم

    البريد الالكتروني

    نص التعليق
    0/2000




    Copyright © www.nagmalmasriq.org . All rights reserved
    3:45